منافسة ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي الممتاز

منافسة ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي الممتاز من المنافسات الشرسة، التي يشهدها ملعب أورد ترافورد اليوم، وذلك في إحدى جولاته الرابعة والثلاثون من بداية الدوري الانجليزي الممتاز، للمتابعة يمكن مشاهدة برنامج كورة لايف في الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم.

شاهد أيضًا: كورة اون لاين

منافسة ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي الممتاز

احتدت المنافسة بين فريقي ليفربول ومانشستر يونايتد منذ قديم الزمان، حيث أطلق عليها دربي الشمال الغربي، حيث تعود المواجهة إلى الصراع القائم ما بين المدينتين قي مطلع القرن التاسع عشر، حيث رصف القناة الملاحية التي حلت محل ميناء ليفربول، مما عمل على اثارة غضب سكان ليفربول.

فريق مانشستر يونايتد أحرز الكثير من الأهداف مما أهله لحصاد 66 بطولة أثناء تاريخه المميز، وعلى الجانب الآخر حقق ليفربول 64 بطولة توج فيها خلال هذا الزمن، لذا سوف نستعرض سويًا من خلال هذا المقال المواجهات العريقة بين الفريقين على مر الزمان.

شاهد أيضًا: يلا كورة مباشر

تاريخ مواجهات ليفربول مانشستر يونايتد

أول لقاء بين عمالقة الدوري الانجليزي الممتاز عقد في الثامن والعشرون من شهر ابريل عام 1894، وكانت النتيجة فوز فريق ليفربول بهدفين نظيفين مقابل لاشئ لفريق مانشستر يونايتد.

كما أن هناك مواجهات وصل عددها إلى 209 مواجهة، حقق فيهم فريق مانشستر يونايتد الفوز 82 مرة، أما فريق ليقربول فقد حقق الفوز 64 مرة من بين ال209 مواجهة التي تمت بينهما.

من الجدير بالذكر أن تلك المواجهات أسفرت عن التعادل بين الفريقين في 59 مرة، حيث سجل الريدز 264 هدف في فريق الشياطين الحمر، ومن ناخية أخرى حقق ليفربول 281 هدف.

النتيجة الكبرى التي حققها الفريقين في تاريخهما العريق، هي فوز فريق ليفربول على نظيره مانشستر يونايتد هي 1 – 7 في الثاني عشر من أكتوبر لعام 1895.

في الختام

نكون قد القينا الضوء على مواجهات ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي الممتاز، وخضنا جولة رياضية ممتعة مع تاريخ الفريقين العريق في كرة القدم الانجليزية التي يعشقها الملايين، حيث وجد أن بينهم تاريخ حافل بالانتصارات الرياضية المتميزة، بروح رياضية وتألق غير مسبوق.

المصدر: منافسة ليفربول ومانشستر يونايتد

المصدر: https://www.sofascore.com/liverpool-manchester-united/KU

 

ظهرت المقالة منافسة ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي الممتاز أولاً على أعمال.

Share on Google Plus

About hoda ayman

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.