السياحة في اذربيجان واهم الانشطة في العاصمة باكو

تعد السياحة في اذربيجان واعده وخاطفة للانظار بشدة لما تتميز به من طبيعية خصراء ساحرة يقصدها الكثير من السياح الراغبين في الاستجمام والهدوء ،رغم ان السياحة في اذربيجان ليست مشهورة ولكن لها تاريخ طويل تحاقبت فيه حضارات عديدة وتعد العاصمة اذربيجان باكو هي قلب السياحة في اذربيجان فهي مدينة خلابة يقع معظمها علي ساحل بحر قزوين لذلك سنقدم برنامج سياحي لاذربيجان مميز في هذا المقال، تابع معنا .

تعرف علي :أسعار السفر الي جورجيا وأبرز4 مدن سياحية بها

السياحة في اذربيجان

يفضل الكثير من الناس السياحة في اذربيجان لأسبابٍ عديدةً، فهي تلك الدولة الواقعة في جنوب القوقاز بين أوروبا وآسيا، لديها العديد من عوامل الجذب السياحي الواعدة والمبهرة، إلى جانب اهتمام الدولة بالرواج السياحي .

ايضآ تعرف علي :فنادق جورجيا الاكثر اثارة لعام 2022 وأهم المدن السياحية بها

وتوفير سبل المواصلات الرخيصة والجيدة، مع ما تتمتع به أذربيجان من تنوعٍ فريدٍ في المجالات السياحية الترفيهية والتاريخية والتراثية ومجموعةٌ من المتاحف النادرة، إضافةً إلى الطبيعة الخلابة، ووسائل الترفيه المتعددة، كما توفر السياحة العلاجية في العديد من مناطق الاستشفاء وايضآ السياحة في اذربيجان للعوائل

تُعرف اذربيجان بأسم أرض النيران، وتتمتع بمجموعة فريدة من المعالم السياحية ، التي تُميزها عن العديد من الوجهات السياحية الأخرى. وتُعد أذربيجان بلد مُعجزة بمواردها الطبيعية الغنية، ثقافتها القديمة وتاريخها وشعبها .

اهم الانشطة السياحية في مدينة باكو

باكو عاصمة أذربيجان والمدينة الأهم في تلك الدولة، ولديها أهم وأجمل مزارات السياحة في أذربيجان، وهي بوابتك للتعرف على تاريخها من خلال المعالم التراثية والتاريخية الهامة الموجودة فيها

مثل المدينة القديمة وبرج العذراء ومركز علييف، وبها العديد من المتاحف ذات المقتنيات النادرة مثل المتحف الوطني للأدب الأذربيجاني ومتحف السجاد، كما أنها مركزاً رائعاً للتسوق والترفيه والاسترخاء، وأيضاً يمكنك تذوق أنواعاً شهيةً من الطعام المحلي في مطاعمها المتنوع.

أبرز 3 معالم في مدينة باكو

١- مركز حيدر علييف

مركز حيدر علييف أحد أهم معالم العاصمة باكو، وهو مركز ثقافي يحمل اسم الرئيس السابق حيدر علييف، ويقع على قمة اهتمامات السياحة في أذربيجان .

يشرف المركز على مناظر طبيعيةٌ خلابةٌ مع وجود شلال صناعي يمنح شعوراً بالراحة والسكينة للزائرين، وبه مركزٌ لعقد المؤتمرات

إضافةٌ إلى مكتبةٍ كبيرةٍ يسمح للجميع بدخولها دون حواجز، وبالمركز العديد من القاعات التي تعرض مقتنياتٍ تراثية ًمختلفةً، لعل أهمها السجاد الذي تشتهر بإنتاجه أذربيجان .

٢- برج العذراء

برج مايدن أو برج العذراء من أهم مزارات السياحة في أذربيجان ومن معالم العاصمة باكو الهامة الموجودة في المدينة القديمة، وهو بمثابة قلعةٍ تطل على بحر قزوين، ويعتبر من الآثار المتبقية من السهل التاريخي فيروز آباد ويعود إلى فترة الحكم الساساني.

يمكن الصعود إلى قمة البرج ومشاهدة بحر قزوين والعديد من القصور التاريخية في المنطقة، كما يضم البرج في أحد طوابقه متحفٌ صغيرٌ يضم مقتنيات هامة لهذه الحقبة التاريخية، وأيضاً العديد من القطع الأثرية المعبرة عن تعاقب الأسر الحاكمة التي مرت على البلاد.

واخيرا من أهم الأنشطة السياحية التي يُمكنك القيام بها في باكو ، التجول في شوارعها والإستمتاع بالهندسة المعمارية الفريدة ، كما يُمكنك التعرف على تاريخ المدينة وعلي عملة اذربيجان، وذلك من خلال قصر شيرفان شاه ، الذي يعود للقرن الخامس عشر. وهو واحد من مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو في باكو.

شاهد :باكورياني جورجيا في الشتاء والسياحة في برجومي.

للمذيد:تعرف على السياحية فى اذربيجان وأجمل المدن السياحية بها

المصدر : Lonely planet

https://itec-sde.net/?p=788
Share on Google Plus

About hoda ayman

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.