ما هو عسل المانوكا وما هي الفوائد وأفضل الأنواع

ما هو عسل المانوكا ؟ وهل له فوائد صحية تعود على المستخدم بشكل أكبر من أي نوع آخر ؟ وما هي أفضل الأنواع الموجودة في الأسواق وكيف يمكنني التميز بين الأنواع الأصلية والمقلدة؟ جميع تلك الأسئلة تخطر ببال قطاع كبير من الأشخاص وهذا ما نوضحه من خلال موقعنا أعمال وعبر السطور القادمة فقط تابعوا معنا.

ما هو manuka honey

يعد سعر عسل المانوكا  هو الأغلى والأكثر علاجًا وفائدة ولاسيما النيوزيلندي والذي أثبت فعليته في القضاء على الجراثيم وتبعًا للعديد من الدراسات العلمية فلديه فاعليه قصوى في قتل البكتريا الضارة في الجسم.

وأشارت الكثير من المنظمات الدولية وأشهرها جامعة سوانسي البريطانية أن أفضل أنواع عسل المانوكا لها دور فعال في تحسين وظائف الجهاز التنفسي والقضاء على مختلف الالتهابات البكتيرية داخل الجسم.

فوائد manuka honey

تتعدد فوائد عسل مانوكا مصر وتتمثل فيما يلي:

  • تقوية الجهاز المناعي في الجسم وجعله يقاوم البكتريا والفيروسات الضارة.
  • علاج اضطرابات الجهاز الهضمي وقد اشتهر عسل مانوكا للقولون وتحسين وظائف الهضم.
  • تعزيز صحة اللثة والأسنان وتقوية مينا الأسنان وحمايتها من التسوس والتآكل.
  • علاج مشاكل الجلد ومنها الصدفية والثعلبة وحب الشباب وغيرها من المشاكل الأخرى.

تعرف على: فيتامين البروبيوتك

الآثار الجانبية manuka honey

بالرغم من الفوائد الهائلة التي يحتوي عليها العسل إلا انه لا يخلو بشكل تام ن الآثار الجانبية أو من الأضرار، وتتمثل فيما يلي:

  • ارتفاع معدلات السكر في الدم ولاسيما لدى المرضى المصابين بداء السكري.
  • زيادة ملحوظة في الوزن وذلك لأن الملعقة الواحدة من العسل بها ما يعادل 60 سعر حراري ونشير بأنها ليست بالعدد الهائل من السعرات ولكن حين الإفراط في تناوله يصبح الأمر مؤشر للإصابة بالسمنة.
  • قد يحدث بعض التفاعلات الدوائية وخاصة العلاجات الكيميائية أو بعض الأدوية الأخرى لذا لابد من استشارة الطبيب قبل تناوله.

ختامًا تعرفنا على إجابات شاملة عن كافة التساؤلات التي تدور في ذهن الكثيرين حول فوائد عسل مانوكا للرجال  وغيرها من الفوائد الأخرى نتمنى أن ينال غيرها من الفوائد الأخرى نتمنى أن ينال إعجابكم ولكن نشير بضرورة التأكد من أن النوع المستخدم هو النوع الأصلي.

المصدر: عسل المانوكا مكوناته وفوائده المتعددة

المصدر: What is manuka honey?

ظهرت المقالة ما هو عسل المانوكا وما هي الفوائد وأفضل الأنواع أولاً على أعمال.

Share on Google Plus

About hoda ayman

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.