قصص اسطورية وما هي أفضل الكتب التي يمكن أن تستمتع بقراءتها

يمكنك أن نتعرف على قصص اسطورية من خلال  قاموس اسباني عربي الذي يحكي العديد من القصص الشيقة، ومنها قصة القديس جورج والتنين حيث ترجع الأساطير إلى العهد القديم، كما يمكنك أن تقرأ قصة سيد الخواتم: رفقة الخاتم.

قصص اسطورية

القصص الأسطورية من القصص التي تتمتع بالإثارة والتشويق، فنجد الكثير منها يثير البهجة والسرور في النفوس، والكثير منها يكون عميق جدًا ويتشابه مع الحقيقة.

بالإضافة إلى أن هناك قصص تعتبر واقعية مثل قصة جوني أبليسد الأسطوري، فيمكنك من خلال كتاب القصص الأسطورية أن تحكي لأطفالك القصص الشيقة التي تعرفهم على الطبيعة والجغرافيا والتاريخ.

وهناك أسباب متنوعة تجعل الأطفال يقرأون هذه الأساطير الشعبية أسطورة البيت .

فوائد الأساطير

على الرغم من أن الأساطير حكايات قديمة جدًا وموضوعات خالدة إلا أن الناس ما زالوا يقرءون هذه الأساطير، ويقوموا بسردها بالشكل المختلف.

حيث إنها تعطيهم النظرة الثاقبة إلى القيم والأخلاق والثقافات القديمة، كما أنها تعرفهم على الأشخاص كيف كانوا يعملون في زمان الماضي وكيف كانوا يتعاملون مع بعضهم البعض.

وتميل هذه القصة إلى وجود الأمثلة التي تكون إما على لسان الحيوانات أوالطيور، بالإضافة إلى وجود الروايات العائلية مثل قصة هروب جدتها من الاضطهاد في روسيا.

وان هذه الجدة كانت تعاني من صعوبات فقامت من اختباء مع طفلتها الصغيرة في عربة، وانتقلت العرب إلى مكان بعيد، ولكن الغرباء كان طيبين جدًا.

فقدموا لها الراحة والطعام وفي النهاية تم لم شمل الأسرة، فهي حكاية توضح المعاناة ولكنها تؤدي في النهاية بثمار لا مثيل لها مثل أسطورة توأم التنين.

الأساطير الإسلامية

هي الأساطير القديمة التي تحكي عن العادات والتقاليد في الأزمنة البعيدة والكثير يعلم أن هذه الأساطير خالدة وحقيقية، وتحتوي على القيم العميقة وأهمها الأساطير التي ذكرت في القرآن الكريم.

ومنها الأساطير التي تحكي بعض القصص التي حدثت مع سيدنا عيسى أو موسى التي بشر بها نبي يأتي إلى الأمة بأجمعها، وعلى الرغم من تحريف الأديان الأخرى إلى أن هذه الأساطير ما زالت خالدة في الإسلام.

 

في نهاية حديثنا عن قصص اسطورية يمكنكم الآن بعد أن تعرفت على أسماء الكثير من الأساطير أن تقوم بحكايتها إلى الأطفال وأهمها  العادات السبع للمراهقين.

المصدر: القصص الأسطورية العربية والعالمية

المصدر: wikipedia

ظهرت المقالة قصص اسطورية وما هي أفضل الكتب التي يمكن أن تستمتع بقراءتها أولاً على أعمال.

Share on Google Plus

About hoda ayman

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.