موقع جورجيا وأبرز المزايا ومعلومات شيقة عن جبال القوقاز

جورجيا اين تقع ؟ من أكثر الأسئلة الشائعة التي تدور ببال الكثير من عشاق السفر والترحال حيث يرغبن في التعرف على موقع جورجيا من أجل التخطيط لرحلة سياحية أكثر متعة، وهذا الحلم المنشود لكثير من المسافرون العرب جورجيا لذلك حرصنا عبر موقع أعمال كل التفاصيل الهامة التي تدور حول هذا الشأن لذا تابعوا معنا.

موقع جورجيا

دولة جورجيا ساكارتفيلو أي في الجهة الشرقية للبحر الأسود ويحدها من ناحية الجنوب جبال القوقاز ومن ناحية الشمال الشرقي دولة روسيا، بينما دولة أذربيجان تقع في جنوب شرق البلاد، وتقع كلًا من أرمينيا وتركيا من ناحية الجنوب، ونجد أن مدينة باتومي تقع من ناحية الجنوب الغربي.

الموقع الجعرافي لدولة جورجيا

تعود الأصول التاريخية لدولة جورجيا بين القرن العاشر والثالث عشر ونشير بأن العصور الوسطى شهدت نهضة تاريخية عملاقة للملكة الجورجية وكانت في ذاك الوقت تخضع للهيمنة التركية والفارسية، ولكن منذ بداية عام 1918 وحتى 1921 تم ادراجها ضمن دول الاتحاد السوفيتي.

في عام 1936 نالت جورجيا على استقلالها وتمكنت من تكوين جمهورية تضم سيادة عظمى في نوفمبر 1989.

 

جبال القوقاز وأدق المعلومات الهامة حولها

سلسلة جبال القوقاز الكبرى والأكثر شهرة عالمية وهي عبارة عن سلسلة جبلية متوازية بشكل عرضي في اتجاه الشرق ويوجد فاصل بينها من الوديان البرية العميقة.

من أشهر القمم الموجودة بها هي قمة جبل Shkhara والتي يصل طولها إلى 5.068 متر أي ما يعادل 16.627قدم.

وكذلك جبل Rustaveli و Tetnuld و Ushba ، وكلها أعلى من 15000 قدم.

تعرف على خطوات الحصول على :  فيزا جورجيا لليمنيين

إلى هنا متابعينا الكرام نكون تعرفنا على تفاصيل أكثر من رائعة عن رحلتي الى جورجيا بالتفصيل وتعرفنا أيضًا على الموقع الجغرافي لها وما يحيط بها من الحدود الشمالية والجنوبية وتطرحنا إجابات عدة لكافة التساؤلات التي تطرق ببال المسافرون العرب جورجيا.

المصدر: britannica

المصدر: رحلتي الى جورجيا بالتفصيل | أفضل وقت لزيارة جورجيا

ظهرت المقالة موقع جورجيا وأبرز المزايا ومعلومات شيقة عن جبال القوقاز أولاً على أعمال.

Share on Google Plus

About hoda ayman

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.