الباك لينك وأنواع الروابط الخارجية والفرق بينه وبين الجيست بوست

ما هو الباك لينك ؟ سؤال يطرح نفسه أمام الكثيرين من أصحاب المواقع الإلكترونية ورواد صفحات التواصل الاجتماعي ولا يجدن إجابة مناسبة لهذا السؤال وكذلك لا يعرفن كيف يمكن إضافته إلى الموقع لجعله يتصدر قوائم جوجل البحثية، ولكن معنا عبر سيو لوجيستك سوف نتعرف على الموضوع بشكل أكثر دقة وتوضيح.

مفهوم الباك لينك

الباك لينك أو ما يعرف باسم الروابط الخارجية هي نوع من أنواع الروابط التي يتم استخدامها في المواقع الإلكترونية المختلفة وذلك من أجل تحسين نسب ظهورها في مؤشرات جوجل البحثية وبهذا نكون أوضحنا إجابة سؤال ما هو الباك لينك.

أنواع الروابط الخارجية

تتعدد أنواع الروابط الخارجية ما بين روابط الباك لينك و الجيست بوست وسوف نتعرف في التالي وعبر سيو بزنس ومن تلك الأنواع ما يلي:

  • روابط داخلية: ويقصد بها ربط المقالات الداخلية في الموقع بعضها البعض كي تزداد نسب تصدرها في محركات الشبكة العنكبوتية.
  • روابط خارجية: يتم استخدامها عن طريق نشر مقالات من مواقع مشابهة متصدرة القوائم البحثية من أجل رفع أداء الموقع وتصدرها للأفضل.

شاهد: أهم الأماكن السياحية في جورجيا

نصائح هامة لاستخدام الربط الخارجي

إليكم بعض النصائح الهامة التي يتم من خلالها استخدام الربط الخارجي بالطريقة المثلى وتتمثل تلك النصائح فيما يلي:

  • عدم الاعتماد على برامج نشر الروابط الإلكترونية بشكل دوري لأنها قد تهدد الموقع بالحظر.
  • الحرص عند اختيار موقع للربط الخارجي أن يكون ذلك الموقع من المواقع المتصدرة التي لها انتشار واسع على مختلف شبكات البحث جوجل.
  • إدارة السيو الداخلي للموقع بشكل جيد وبفكر مبتكر كي يكون الموقع ذو نظام فريد يساعد على تميز الموقع عن غيره.
  • عدم التفكير في السيو أو أرباح الموقع بأنها بيزنس وربطها بجوجل ادسنس فقط بل عليه توسيع الأفق وتعدد مصادر الربح وأقواها.

 

متابعينا إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا التالي الذي أوضحنا لكم من خلاله أهم التفاصيل حول الروابط الخارجية  وكيفية توظيف الروابط الخارجية في مكانها المناسب للاستفادة القصوى منها في تصدر الموقع وجعله يعود بالربح على وتصدر أقوى النتائج البحثية.

المصدر: باك لينك مجاني وكيف يمكنك التعامل معه وما هي أهم أنواعه للمواقع 

المصدر: https://moz.com/learn/seo/backlinks

ظهرت المقالة الباك لينك وأنواع الروابط الخارجية والفرق بينه وبين الجيست بوست أولاً على أعمال.

Share on Google Plus

About hoda ayman

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.